Valve تجعل من الأسهل لمستخدمي Steam على Linux تشغيل ألعاب Windows

أعلنت Valve أول أمس الثلاثاء عن إصدار جديد من ميزة Steam Play الخاصة بها ، والتي تتيح لمستخدمي Linux و Mac و Windows تشغيل ألعابهم في أي مكان على أي منصة ، مع توافق أفضل ﻷلعاب Windows على أنظمة Linux.

حتى لو كان هناك بالفعل أكثر من 3000 لعبة على Steam التي تقدم الدعم لمنصة Linux ، تريد Valve السماح لمستخدمي Steam على نظام Linux بالوصول إلى المزيد من الألعاب ، خاصة ألعاب Windows التي لم تتلق دعم Linux ولا من المحتمل أنها ستتلقى ذلك ، على الرغم من أن الشركة تقوم بتشجيع المطورين أيضًا على إضافة ألعابهم إلى نظام Linux في المستقبل القريب.
لذا ، تقدم Valve اليوم خدمة Steam Play الجديدة والمُحسّنة بشكل كبير ، والتي تتضمن Proton ، وهي نسخة معدلة لبرنامج Wine تتيح لمستخدمي Linux و Mac تثبيت وتشغيل تطبيقات Windows على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، للسماح بتثبيت Windows ألعاب على لينكس مباشرة من خلال Linux Steam Client.

“هدفنا من هذا العمل هو السماح لمستخدمي Steam على نظام Linux بالاستمتاع بسهولة الوصول إلى كتالوج أكبر. نعتقد أنه سيسمح أيضًا للمطورين المستقبليين بالاستفادة بسهولة من أعمالهم من الأنظمة الأساسية الأخرى لاستهداف Linux. وهذا من شأنه أن يمنحهم خيار التركيز على المناطق التي من شأنها أن تجعل من اختلاف التجربة ذات معنى لجميع المستخدمين بدلا من ذلك ، مثل دعم Vulkan . “

 

سيتمكن مستخدمو Steam الآن من تثبيت ألعاب Windows مع دعم native OpenVR و Steamworks أثناء الاستمتاع بتجربة أفضل للألعاب ، وذلك بفضل تطبيقات DirectX 11 و 12 المستندة على Vulkan في Proton المستند على Wine ، مع تحسين وضع ملء الشاشة ودعم التحكم داخل اللعبة.

ألعاب Windows المعتمدة حاليًا على نظام التشغيل Linux:

نظرًا لأن ميزة Steam Play الجديدة والمحسّنة متوفرة حاليًا من خلال أحدث إصدار من Steam Beta Client ، فإن Valve تختبر حاليًا قائمة ألعاب Windows بالكامل لمعرفة أيها تعمل بشكل جيد على نظام Linux عبر محاكي Proton. حتى اﻷن ، هناك دعم لـ 27 لعبة فقط ، لكن Valve تعد بأن الكثير من اﻷلعاب ستكون متاحة عندما يصل التحديث إلى مرحلة اﻹستقرار.
من بين ألعاب Windows التي يمكن تشغيلها على نظام التشغيل Linux :
DOOM, DOOM II: Hell on Earth, DOOM VFR, FINAL FANTASY VI, S.T.A.L.K.E.R.: Shadow of Chernobyl, Fallout Shelter, QUAKE, Star Wars: Battlefront 2, Warhammer 40,000: Dawn of War – Dark Crusade, Warhammer 40,000: Dawn of War – Soulstorm, Mount & Blade, Mount & Blade: With Fire & Sword, PAYDAY: The Heist, و Tekken 7.

كما تدعم أيضًا:
The Last Remnant, Tropico 4, Ultimate Doom, Magic: The Gathering – Duels of the Planeswalkers 2012, Magic: The Gathering – Duels of the Planeswalkers 2013, Bejeweled 2 Deluxe, Geometry Dash, Beat Saber, Doki Doki Literature Club!, Into The Breach, NieR: Automata, FATE, and Google Earth VR. كل هذه العناوين تم وضعها في القائمة البيضاء بواسطة Valve.



ومع ذلك ، يمكن للمستخدمين أيضًا تشغيل ألعاب الغير مذكورة سابقا باستخدام خيار “Enable Steam Play for all titles” في  Steam Client. إلى أن تصبح المزيد من ألعاب Windows متاحة عبر Steam Play إلى مستخدمي Linux ، تمنحهم Valve أيضًا طريقة جديدة للتصويت على ألعابهم المفضلة ، حتى تتأكد الشركة من أن هذه هي أول من تتلاءم مع Steam Play.

عن Taha Alabyad

Metalhead \m/, a meme addict, a gamer, a blogger, a creative, looking for ways to change the world. ☀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: