مايكروسوفت تجلب PowerShell إلى متجر Ubuntu التجريبي

أصبح من السهل تثبيت Microsoft PowerShell على توزيعات Linux مثل Ubuntu و Fedora.

حيث قامت Microsoft بإحضار PowerShell Core إلى المتجر التجريبي كتطبيق Snap. تتيح هذه الخطوة لمستخدمي Linux ومسؤوليها على مختلف التوزيعات تشغيل أحدث إصدار من PowerShell بخصوصية وأمان تامان عبر أجهزة الكومبيوتر المكتبية أو المحمولة أو على إنترنت الأشياء “IoT”.

يقول مدير البرنامج جوي أيلو عن Snaps : أنها توفر حزمة واحدة تعمل عبر العديد من توزيعات Linux، تشبه إلى حد كبير كيف تعمل PowerShell كمنصة تشغيل آلية واحدة عبر أنظمة التشغيل”

“Snaps are great because they provide a single package format that works across many Linux distributions, much like how PowerShell acts as a single automation platform across operating systems,” enthuses Joey Aiello, Program Manager of PowerShell at Microsoft.

 

ماهو PowerShell ؟

ويكيبيديا تصف PowerShell على أنه “… إطار عمل لإدارة المهام والتهيئة […] يتألف من مجموعة من سطور الأوامر وما يرتبط بها من لغة برمجة.”

وبمجرد أن كان حصريا على نظام التشغيل Windows، مايكروسوفت إختارت فتح مصدر PowerShell في 2016 ، لتقوم بإطلاقه على Linux و MacOS لاحقاً ، تم إنشاء التطبيق ودعمه بإستخدام NET Core Framework.
ولمزيد من التفاصيل والوثائق ، راجع موقع دعم PowerShell Core.

 

كيفية تثبيت PowerShell على Ubuntu :

لتثبيت PowerShell على Ubuntu 16.04 LTS أو ما بعد كل ما عليك فعله هو فتح Terminal وتشغيل الأمر التالي:

snap install powershell --classic

سيقوم هذا الأمر بتنزيل وتثبيت تطبيق PowerShell Core على نظامك
نظرا لأن هذا تطبيق سطر أوامر، فلن تجد رمزا مميزا له في قائمة البرامج. بدلا من ذلك، لإستخدام PowerShell قم بفتح Terminal وقم بتشغيل الأمر :

pwsh

لا تحب Snaps؟ تتوفر Linux العادية لـ

توفر Microsoft أيضًا حزم Linux “تقليدية” من خلال موقع الويب “packages.microsoft.com” و صفحة إصدار PowerShell Github – وهي مثالية لأولئك الذين يرغبون في التطبيق.

وعلى الرغم من ظهور تطبيق PowerShell Core Snap ، يؤكد Joey Aiello من مايكروسوفت على أن عملاق البرمجيات لا يمتلك “أي خطط” للتوقف عن حزم Linux الأخرى.

عن Taha Alabyad

Metalhead \m/, a meme addict, a gamer, a blogger, a creative, looking for ways to change the world. ☀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: