ميزات أمنية جديدة قادمة لـ Chrome

تؤثر البرامج غير المرغوب فيها على تجربة التصفح لملايين من مستخدمي الويب يوميًا. غالبًا ما تكون تأثيرات هذه البرامج الضارة دقيقة جدًا – يتم تعديل نتائج البحث لإعادة توجيه المستخدمين إلى صفحات أخرى أو يتم إضافة إعلانات إضافية في الصفحات التي يزورها المستخدمون. ولكن في بعض الحالات ، تكون التغييرات شديدة لدرجة تجعلها غير صالحة للاستخدام على الويب – حيث تتم إعادة توجيه الأشخاص إلى مواقع غير مرغوب فيها مليئة بالإعلانات ، ويمكن أن يكون ذلك بذلك من مستحيل التنقل بعيدًا عن هذه الصفحات.

توفر Chrome بالفعل أدوات لمساعدة الأشخاص على تجنب هذه البرامج غير المرغوب فيها. على سبيل المثال ، يمنع التصفح الآمن حدوث العديد من الإصابات عن طريق تحذير الملايين من المستخدمين. لكن في بعض الأحيان تنزلق البرامج الضارة.

اكتشاف الإعدادات المعدلة :

يمكن أن تساعد الإضافات في جعل Chrome أكثر فائدة – مثل تخصيص إدارة علامات التبويب. ولكن بعض الإضافات قد تغير إعداداتك دون أن تدرك ذلك. الآن ، عندما يكتشف Chrome أن إعدادات المستخدم قد تم تغييرها دون موافقتك ، فإنها ستعرض استعادة الإعدادات المعدلة.

Hijacked settings detection

أيضا يمكنك إعادة تعيين إعدادات ملفك الشخصي في أي وقت من خلال الانتقال إلى chrome: // settings / resetProfileSettings.

تنظيف Chrome أبسط :

في بعض الأحيان ، عندما تقوم بتنزيل برنامج أو محتوى آخر ، فقد يقوم بتجميع البرامج غير المرغوب فيها كجزء من عملية التثبيت دون علمك. ولهذا السبب تعمل ميزة تنظيف Chrome على تنبيهات الأشخاص عند اكتشاف برامج غير مرغوب فيها وتقدم طريقة سريعة لإزالة البرنامج وإرجاع Chrome إلى إعداداته الافتراضية.

Remove harmful

محرك تنظيف أكثر قوة :

لقد تم تطوير التقنية التي نستخدمها في Chrome Cleanup لاكتشاف البرامج غير المرغوب فيها وإزالتها بالتعاون مع شركة ESET لدمج محرك الكشف الخاص بهم مع تقنية وضع الحماية في Chrome. يمكننا الآن اكتشاف البرامج غير المرغوب فيها وإزالتها أكثر من أي وقت مضى ، وهذا يعني أن بإمكان المزيد من الأشخاص الاستفادة من Chrome Cleanup.

عن Taha Alabyad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: