ما الجديد في تحديث ويندوز 10

لقد خضع Windows لتغييرات هائلة خلال السنوات القليلة الماضية ، ولكن مستكشف الملفات ” File Explorer ” ظل ثابتا ، عندما تريد سحب و إسقاط الملفات بين مواقع خارج لوحة ” Quick Access ” ، يجب عليك فتح نافذتين من “File Explorer”. إنه لأمر محبط ، ومضيع للجهد.

هذا سيتغير مع إدخال ميزة تسمى المجموعات او ” Sets” والتي تتيح لك تجميع كل التطبيقات التي تحتاجها لمهمة معينة في إطار تبويب واحد ، وهذا يعني أنه يمكنك أخيرا فتح نوافذ مستكشف الملفات في علامات تبويب منفصلة ، مما يجعل نقل الملفات والمجلدات سهل وسريع.

ماهو غرض المجموعات “Sets” :

تم التخطيط للمجموعات في الأصل كجزء من التحديث Windows 10 Redstone 4 (المتوقع إصداره قريبا جدا)
لكن تم إرجاعه إلى Redstone 5 و الذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من السنة .

تعمل المجموعات حاليا مع File explorer و Notepad و Command Prompt و Powershell ،ولكن تخطط مايكروسوفت لتوسيعها إلى المزيد من تطبيقات windows 10 قريبا ، بما في ذلك Edge و Mail و OneNote .

الهدف النهائي هو أن تكون قادرًا على جمع كل البرامج التي تحتاجها لوظيفة معينة في نافذة واحدة. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن مشروع ، فقد يكون لديك عدة علامات تبويب في المتصفح مفتوحة ، بالإضافة إلى Microsoft Word ، مما يجعل من السهل التبديل بينها.

كيف تختبر المجموعات “Sets” :

يمكنك اختبار مجموعات الآن (بما في ذلك علامات التبويب مستكشف الملفات) عن طريق تنزيل Preview Build 17618 ، والذي يتوفر للمستخدمين في إصدار Skip Ahead الخاص بـ Windows Insider Fast Ring.

برنامج Windows Insider مفتوح لأي شخص ، ويتيح لك تجربة ميزات جديدة وتقديم التعليقات إلى Microsoft عن طريق تنزيل إصدارات معاينة لـ Windows.

يتم إصدار المعاينات لحلقات مختلفة (سريعة أو بطيئة أو إصدار) ، اعتمادًا على مدى مساهمتها في الاختبار والتطوير. تكون المعاينات التي تم إصدارها إلى Fast Ring في مرحلة مبكرة من التطوير ، وقد تكون غير مستقرة أو تحتوي على أخطاء ، لذا من المهم عدم استخدام أحدها في العمل اليومي.

قامت Microsoft بنشر دليل خطوة بخطوة لمساعدتك في البدء.

معاينة التطبيقات لغير الـ Insiders :

لا تتخيل اختبار غير مكتمل ، وربما إصدارات متقلبة من ويندوز؟ في الشهر الماضي ، سمعنا أن Microsoft قد تجعل إصدارات المعاينة لتطبيقاتها الرئيسية متاحة للأشخاص خارج برنامج Windows Insider.

ليس من الواضح كيف ستعمل هذه المعاينات بالتحديد ، ولكن وفقًا لـ Brandon LeBlanc ، وهو مبرمج كبير في فريق Windows Insider ، فإنها ستكون طريقة سهلة لأي مستخدم لـ Windows لاختبار التطبيقات الجديدة قبل إصداره النهائي.

عن Taha Alabyad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: