نصائح لشراء هاتف جديد

لان في هلبا ناس يبو يشرو اجهزه على خاطر رخص الدولار الايام هادي فلهاذا بعض النصائح بش تقدر تشري جهاز يناسبك.

 

 

1.  انظر لسعه الرام ( RAM) الذاكره العشوائيه وما ترددها اذا كانت LPDDR3 او LPDDR4 او LPDDR4X» ( يتواجد هاذا النوع من تردد الرامات في الهواتف ذات الاداء العالي وخاصه التي تكون بمعالج snap dragon 835 او Media Tech Helio p60 ) وحاليا في عام 2018 لابد ان يكون هاتفك مزود برام 2 جيجابايت اقل شي لكي يقوم بتشغيل التطبيقات المتعارف عليها مثل الفيسبوك والمسنجر .

 

2.   انظر لذاكره الهاتف (ROM ) اذا كانت 8 جيجابايت او 16 او اكثر حاليا لن تكفيك 8 جيجابايت لان حجم الفيسبوك اصبح 500 ميجابايت والمسنجر اصبح حجمه 260 ميجابايت بحيث اذا كان هناك لديك تطبيق الانستقرام والفيسبوك والمسنجر وبعض الصور ستصبح ذاكره الهاتف ممتلئه فلهذا نصيحتي ان تكون ذاكره الهاتف كحد أدنى 16 جيجابايت.

 

3.   انظر لنوع المعالج وتردده واذا كان Snap dragon او Media Tech لان نوع المعالج له تاثير على نوع استخدامك على سبيل المثال انت يا عزيزي القارئ تفضل ان يكون المعالج قوي في الاداء العام وقوي في تشغيل الرسوميات اذا ستجد ضالتك في هواتف بمعالجات سناب دراجون واذا كنت من النوع الذي يفضل معالج معقول في تشغيل الجرافيكس و قوي في الاداء العام اذا ستجد ضالتك في هواتف بمعالجات الميدياتك.

 

4.   انظر لتعدد الانويه في المعالج مثلا اذا كان المعالج رباعي النواه او خماسي او سداسي ( عاده المعالج ذو سته انويه قليل الاستخدام ) وطبعا تعدد الانويه له تاثير كبير جدا على استخدامك اذا كنت تقوم بمهام متعدده في وقت واحد.

 

5.   انظر لكاميرات الهاتف الخلفيه و الاماميه وكم كاميرا توجد بالهاتف وما حجم العدسه والميجابكسل المتوجد فيها وما التقنيات المستخدمه فيها مثل حجم البكسل الواحد وما نوع المستشعر المتواجد في الكاميرا.

 

6.   انظر الى حجم الشاشه وما حجم الشاشه التي تناسبك وكم الدقه هل HD او HD+ او FHD او QHD والافضل ان تكون شاشه هاتفك كحد أدنى HD لان معظم التطبيقات والالعاب تستخدم هذه الدقه.

 

7.   انظر الى نوع الشاشه هل super AMOLED او IPS LCD او super LCD او AMOLED لان كل شاشه لديها مميزاتها وعيوبها واكثر شاشات مستخدمه هي super AMOLED و .IPS LCD.

 

8.  انظر لحجم البطاريه هل 2000 ميلي امبير او اكثر لان حجم البطاريه كل ما كان اكبر كل ماكان تناقص كفائتها مع القوة لن يؤثر في استخدامك.

 

9.   انظر لمدخل الشحن هل هو USB type-c او micro USB لان مدخل الشحن يؤثر على نقل البيانات ونقل الطاقه وسرعه الشحن.

 

10.   انظر لاصدار الاندرويد وهل قابل للتحديث وهل هو اندرويد خام او اندرويد قامت الشركة بتعديله لان اصدار الاندرويد يؤثر على استهلاك الطاقه وكذالك اذا كان خام او لا.

 

11.   انظر للمواد التصنيع التي يتكون منها الهاتف وهل هي زجاج او الألمنيوم او بلاستك ونوعيه البلاستك ونوع الزجاج والافضل في مواد التصنيع هوا الألمنيوم لانه يتحمل الصدمات بشكل افضل من الزجاج و اللمنيوم.

 

12.    انظر لطبقه حمايه الشاشه هل هي جوريلا جلاس او بدون طبقه حمايه والافضل طبقه الحمايه جوريلا جلاس 5 او اصدارات اعلى لان طبقه الحمايه هي التي تحمي الشاشه بغض النظر عن سكرين الحمايه الذي تشتريه كزياده منك لحمايه الهاتف.

عن Moaed Salem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: